عاشقه الجنة مالك ومؤسس موقع ايه من الايمان
عدد المساهمات : 2033 نقاط : 4463 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 02/11/2009
| موضوع: كيف تصنع حامل لجهاز اللابتـوب الأربعاء ديسمبر 09, 2009 6:36 pm | |
| كيف تصنع حامل لجهاز اللابتوب من ورق الكرتون المقوى؟
على الرغم من أن صغر حجم اللابتوب يعتبر ميزة كبيرة لتسهيل حمله معنا أينما ذهبنا إلا أنه يصبح مزعجاً بعض الشيء عندما نستخدمه في المنزل بسبب قِصر مستوى الشاشة مقارنة بمستوى النظر (إذا ما أردت وضعه على الطاولة أمامك)، ولذا انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة حامل اللابتوب لرفعه لمستوى النظر الطبيعي دون الحاجه لإمالة رأسك لأسفل فترات طويلة، لكن المشكلة أن هذه الحوامل غالية الثمن بعض الشيء. لذا ما رأيكم أن نصنع حامل لابتوب أنيق بدون أي تكلفة تذكر لأنه من ورق الكرتون المقوى؟!!!:
لنبدأ في خطوات تنفيذ هذه الفكرة:
الخطوة الأولى:
نبدأ بتحضير المواد المستخدمة، وهي عبارة عن مقص وورق للطباعة وورق كرتون مقوى (يمكنك الحصول عليه من أي متجر إذا كنت لا تمتلك واحداً)، ثم قم بتنزيل النموذج الذي ستقوم بقصه من خلال الضغط هنا، ثم اطبعه.
الخطوة الثانية: بعد أن تقوم بطباعة النموذج ضع في الاعتبار أن الشكل رقم واحد هو القاعدة التي ستحمل اللابتوب بينما الشكل رقم اثنين هو الجانبين (سنحتاجه مرتين).
قص الأشكال التي قمت بطباعتها في الخطوة السابقة بهذا الشكل:
ثم تتبع تلك الخطوط لإعادة رسمها على ورق الكرتون المقوى مع ملاحظة أنك ستحتاج لرسم الشكل رقم اثنين مرتين:
(أو تستطيع إعادة رسمها على ورق الكرتون من خلال ورقة كربون إذا أردت)
الخطوة الثالثة:
هي قص ورق الكرتون لينتج عندنا ثلاثة قطع، واحدة للقاعة واثنتان للأطراف: الخطوة الرابعة: هي جمع كل هذه الأجزاء معاً لتكوين الحامل كما في الصورة:
ولاحظ أن الشيء المميز في هذه الفكرة هو أنك تستطيع إعادة فكّ تلك الأجزاء وحملها معك أينما ذهبت دون أن تشكل أي عبء يذكر:
وتستطيع إضافة بعض اللمسات الجمالية عليها من خلال لصق ورق ملون على الجوانب أو من خلال استخدام خامات أخرى مثل الخشب الرفيع أو الأكليريك إذا كنت تمتلك أدوات قطعها، وهذه مجموعة من التطبيقات المختلفة لهذه الفكرة | |
|
ala001963 المراقب العام
عدد الرسائل : 10000 عدد المساهمات : 1463 نقاط : 2049 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 10/01/2010 العمر : 55
| موضوع: رد: كيف تصنع حامل لجهاز اللابتـوب الأربعاء فبراير 03, 2010 1:12 am | |
| | |
|